أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 28.2.2019

النهار
اين ارقام المجلس؟…
لوحظ أن تقرير المُتعاقدين والموظّفين الذي رُفع إلى لجنة المال والموازنة لم يشمل مجلس النوّاب المعني الأوّل بالشفافيّة قبل المحاسبة.
سيارات قديمة…
في جدول أعمال مجلس الوزراء قبول هبات عبارة عن سيارات تعود إلى العامين 2005 و2006 من دون اتّضاح أسباب التاريخ القديم الذي تعود إليه.

الجمهورية
جواب
لم يتمكن أحد الوزراء الجدد من تقديم أي جواب حول إمكان إستمرار عمل بعض اللجان الحزبية التي أبدت إهتماماً بموضوع حسّاس وما اذا كانت ما تزال في هذا التوجه.
موعد
تبيّن أن أياً من المسؤولين لم يكن على علم بموعد زيارة أحد الوزراء إلى عاصمة عربية لكنهم كانوا يعلمون بوجود مثل هذا التوجّه دون توقيته.
إهتمام
لاحظت أوساط سياسية أن مرجعاً بارزاً يولي إهتماماً لما يقوم به قريب له إنسانياً وإجتماعياً فيما يدعم قريب آخر له سياسياً.

البناء
كواليس
توقعت مصادر دبلوماسية عربية أن يكون تعيين ريما بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن بدلا من خالد بن سلمان محاولة مزدوجة لإبعاد خالد المتهم بالتورط بقضية قتل جمال الخاشقجي من وجه مخاطر الملاحقة القضائية وبالتوازي السعي للإستفادة من علاقات والد السفيرة الجديدة بالوسط الأميركي لضمان نجاح إبنته خصوصا أن بندر يقول في مجالسه أن التدهور في العلاقات الأميركية السعودية بدأ منذ توقفه عن متابعتها.

اللواء
همس
لاحظ دبلوماسي غربي، أن الاهتمام اللبناني باستقالة «وزير أجنبي» كاد يفوق اهتمام بلاده بهذا الموضوع!
غمز
يستغرب موظفون رقابيون كبار كيف أن السلطة السياسية، ترمي بأثقال تجاوزاتها وتصرفاتها على مؤسساتهم التي تحتاج إلى إعادة بناء للاضطلاع بهذه الملفات الثقيلة..
لغز
بدأ يتضح أكثر فأكثر، لماذا ترك الحبل على غاربه في جلسات مناقشة البيان الوزاري؟ الجواب: بانتظار الخطوات اللاحقة، بدءًا من تأليف المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء!

شارك المقال:

زر الذهاب إلى الأعلى