لماذا طرد الله تعالى الثعبان وطائر الطاووس من الجنة ؟

الكثير من الحيوانات والطيور قد ذكرها الله في القران الكريم لذلك فان للحيوانات والطيور اهميه في حياتنا الدنيويه فهل لهم اهميه في الاخره وهل سنجد في الدار الاخره حيوانات وطيور مثلما وجدنا في الدنيا.

اولا:- سوف نتحدث عن طائر الطاووس الجميل بالوانه الرائعه

التي تشد انتباه الناظرين اليه فسبحان الله المبدع في خلقه فقد كان الطاوس له ذيلا جميلا بالوان غايه في الجمال
الإعلانات
فهذا الطائر الجميل قد طرد الله تعالي من الجنه

ثانيا:- سوف نتحدث عن الحيه التي لها منافع وضرر فهي من الزواحف التي لها اضرارها اكثر من نفعها فالحيه عندما تلدغ احد بسمها فهي تؤدي به الي الوفاه اما عن سمها فمن الممكن استخدامه كمكون يستخدم في تركيب الادويه ولكن هي ايضا طردت من الجنه .

فنحن الان نود ان نعرف سبب طرد الحيه والطاووس من الجنه ونحن نعلم ان الله له حكمه في ذلك فإبليس هو الذي اخرج سيدنا ادم هو وزوجته حواء من الجنه كما انه هو ايضا من تسبب في طرد الحيه والطاووس من الجنه حيث ان الحيه ساعدت ابليس في الاختباء داخلها كي يدخل الي الجنه .

اما عن الطاووس فهو من لجأ اليه ابليس لمساعدته للدخول الي الجنه فدله علي من يساعده وهي الحيه ثم ان الطاووس هو من دل ابليس علي الجره الملعونه التي اكل منها سيدنا ادم فقد دخل ابليس في جوف الحيه وهذه الحيه كانت خادمه لسيدنا ادم ولكنها خانته وادخلت ابليس ليجعله يعصي الله فبعد ان اكل ادم من الشجره الملعونه طرد الله ادم وحواء وابليس والحيه والطاووس من الجنه.

 

شارك المقال:

زر الذهاب إلى الأعلى