وزيرة الاعلام: أحمل أخبار حلوة للبنان

عبد الصمد لـ Télé Liban احمل اخبار حلوة للبنان، دعم كبير للبنان من الخارج وخصوصا من الدول العربية. لمست ذلك خلال حضوري اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب، بتزعل عندما ترى ان المقعد السوري فارغ، فالدم العربي لا يقلب ماء، والقدس هي القضية المركزية للمجلس.
حصل اجماع عربي على اقتراحين تقدمت بهما وزارة الاعلام اللبنانية: جائزة بيروت للانسانية النابعة من ذكرى انفجار مرفأ بيروت الذي حرك مشاعر كل العالم، عبره تعرض السلطة الرابعة الاضاءات اللازمة على الحقائق والعدالة، وتخصيص جائزة لعمل اعلامي.
الاقتراح الثاني الذي حظي بموافقة واجماع مجلس وزراء الاعلام العرب هو اعلان بيروت عاصمة للاعلام العربي للعام 2023، وهو دعم معنوي كبير لتكريس بيروت مركز للاعلام العربي لخلق فرص عمل والاتجاه للاستثمار في هذا القطاع.
وضعنا هدفا لمجلس وزراء الاعلام العرب لهذا العام وهو الاعلام الالكتروني نظرا للفوضى الحاصلة في هذا القطاع، تحديات الاعلام الالكتروني هو المحور ولبنان عضوا في لجنة لهذا الهدف.
يجب العمل على انشاء مدينة اعلامية على مساحة لبنان، لانه لدينا تراث اعلامي اذاعي وتلفزيوني نتلقي بذلك مع مصر والاردن والكويت والامارات ومعظم الدول العربية وان اختلفنا بالسياسات المعتمدة، حيث نحن نرتكز على حرية التعبير وميثاق شرف اعلامي..
وجدنا في مصر ولدى جميع الدول العربية حرص ودعم وتضامن مع لبنان وكذلك من امين عام جامعة الدول العربية الذي اجتمعت به… جميعهم خائفين على لبنان من الانهيار السريع الذي نمر به.

شارك المقال:

زر الذهاب إلى الأعلى